الثلاثاء، 8 سبتمبر، 2009

وين راح اللباس؟

أظن أنه قد مضى ما يقارب الـ 8 سنوات على آخر مرة صليت فيها التراويح في جامع. منذ أن استقر بي المقام هنا؛ لم أسمع بإمرأة في محيطي تصلي في المسجد. لطالما حيرتني هذه المسألة!! إلى أن كنت يوما في زيارة لبيت عمتي رحمها االله.

سألتها "سلفتها" الجديدة المتنقبة فيما كانت سلفتها الأخرى حاضرة (وهي معروفة بروح النكتة) :

-ليش يا أم فلان ما بتصلن التراويح بالجامع؟

تصدت السلفة ذات الدم الخفيف للإجابة؛ باعتبارها الأقدم والأكثر خبرة-مع أنها غريبة عن البلد- وهذا ما قالته:

- هاي يا حبيبتي؛ زمان كانوا الحجات يصلوا

معذرة استعارت الموظفة القلم مني

في الجامع؛ بتعرفي كيف ختيارت زمان بقن (كانوا)؛ لازم يشلحوا اللباس – سروال داخلي طويل كان بمثابة الثياب الداخلية في تلك الأيام- ( كنت أسمتع بذهول أول مره بعرف وأظن أن الغرض من ذلك هو الطهارة)؛ المهم

- أه شو المهم؟

- راحن هالختيارات يصلن التراويح بعد ما حطن اللباسات في الخزانة؛ بس خلصن هالصلاة؛ كل واحدة رجعت بدها لباسها؛ طلع يا حبيبتي إنو كل اللباسات مسروقة!!!

- يا ويلي عليهن!!! وبعدين؟

- ولا قبلين؛ هاظ يوم وهاظاك يوم؛ ومن يومها ولا عادت ختياره وحده عتبت الجامع!!!

وهكذا وبسبب هذه القصة التي لا أعلم مدى صحتها من عدمه أو عمرها؛ لم تطء إمرأة المسجد بسبب الحادث المذكور

وسلامتكم وتعيشوا .

هناك 20 تعليقًا:

انا مش حرة يقول...

ههههههههههههه
حلوة

Sherif يقول...

جديدة .. وغريبة .. وجريئة

السؤال الحائر هو عنوان هذا البوست .. فأين الاجابة؟

ومن الذى فعل هذه الفعلة؟

برجاء الرد

فتاه من الصعيد يقول...

هههههههههه

البوست ده كتبتيه امتى

بس عارفه احسن حاجه تصلي الست في بيتها..... ده في مهازل بتحصل يا بنتي في صلاه الجماعه للستات

اللي جايبه عيل معاها ويقعد يزن .... واللي تحكي والشيخ بيخطب او بين الركعات ..... وموش اي حكاوي .... نميمه زي الفل

بس مين الحرامي بقا ؟ :D

Amjad Wadiِ يقول...

منين جبتي القصة هاي
:)

والله عندنا بالبلد صاير كثير النساء بتصلي بالجامع الجمعة و أكثر التراويح .. بس الغالبية كبار السن .. و فيه بلدة ثانية شفت كمان أكثر و من مختلف الأعمار

زمان عنك وين هالغيبة

ميسم يقول...

مياسي جد نكته بس بصراحه أول مره بعرف انه الحجات كانو يعملو هيك

سارة نجاتى يقول...

هاى مياسى
كيفك

معلش كنت غايبة شوية

ايه اخبارك ؟؟ و اخبار الرسالة بتاعتك؟؟

بجد واقعة غريبة أوى , بس ده برده مش سبب يخلى الستات كلها تقاطع الجامع كده ههههههههه

وحشانى والله

وينكى يقول...

هاى مياسي
كل سنه وانتى طيبة وعيد سعيد عليكي
سؤال مهم جدا

هما طيب بيقلعوا اللباس ليه وهما داخلين الجامع؟؟
ماينفعش يصلوا بيه؟

jumana يقول...

قصة غريبه!!
أنا طول عمري بعرف النسوان بيروحو عل جوامع بكل البلدان..
وبعرف إنو بيلبسو مو بيشلحو.. مياسي ليكون هي المره خرفانه ..

إنو شوووو الوضع :) بس اللهجه كانت طبيعيه :)هع هع هع هع

كل سنه وانتي سالمه. عيدك مبارك عساكي من عواده انشالله
دخلك شفتيلي وسبر وإيناس وسوزان ،،، شنو لإنو مختفيات :(

اقصوصه يقول...

looooooooool

حلووووه

ع راي المثل

اذا عرف السبب :)

كل عام وانتم بخير

تمنياتي بقضاء عيد سعيد

Ivo Serentha and Friends يقول...

Compliments for your blog and pictures included,I encourage you to photoblog,

http://photosphera01.spaces.live.com

Greetings from Italy,

Marlow

Ivo Serentha and Friends يقول...

Compliments for your blog and pictures included,I encourage you to photoblog,

http://photosphera01.spaces.live.com

Greetings from Italy,

Marlow

فتاه من الصعيد يقول...

كل سنه وانت طيبه ... ويا رب انت والاسره تكونوا بخير

Whisper يقول...

هههههههههههه

بس ليش الحكي .....تفسير من الاخر :)

احنا عنا كل الاعمار بروحو عالجامع الجمعه و التراويح وقيام الليل كمان :)
الحمد لله هلأ صار في اتجاه اكبر للصلاه بالجامع للستات

مياسي يقول...

مش حره

مش هيك؟ وانا كمان هيك رأيي:)


شريف

صدق لحد هلأ ما بعرف الاجابه!!! سعيده انها عجبتك:)

مياسي يقول...

فتاة من الصعيد

كتبته في الدائرة الحكوميه اللي بتلمع؛ صدقي الملل الو فوائد عظيمه

انا بحب الصلاه في البيت عشان الروقان بس بصراحه الصلاه في الجامع حلوه بس زي ما حكيتي الستات مرات بيقلبوها مهزله

صدقيني ما بعرف مين السارق!! وما اظن حد بيعرف مين هو:)


أمجد

جبتها من التراث الشعبي للحجات بتعرف كيف:)

عنا ما حد بيصلي الا الرجال وبس؛ بيكفي :) بظن تقريبا احنا البلد الوحيده اللي هيك:)

والله مشغوليات هي سبب الغيبه

مياسي يقول...

ميسم

والله وانا كمان كانت هاي اول مره بسمع هيك شي :)



ساره
والله اخبار السلامه بلشانه بمعاملات الرساله؛ انتي وين اراضيكي؟

يا عزيزتي يمكن القصه قلبت حجه يعني بتعرفي كيف ما صدقوا على الله عشان الستات يبطلوا يجوا عالجامع:) يمكن!!

مياسي يقول...

وينكي

وانتي بخير يا رب؛ اتوقع الموضوع متعلق بالطهاره؛ هادول الستات الكبار عندهم قصص لالهم لحالهم ما بتعرفي كيف:)

جمانه

لا خرفانه ولا شي اقوى مني ومنك:) انا شخصيا ما عدت استغرب من شي ابدا!!

والله فيكي تضميني لشلة الصبايا المختفيات؛ انا كمان مختفيه صرت:)

وكل عام وانت بخير بعرف متأخره:)

مياسي يقول...

اقصوصه


مبسوطه اللي عجبتك؛ وكا عام وانت بخير كمان:)


Ivo Serentha and Friends

thanks for ur kindness and welcome to my blog:)

مياسي يقول...

فتاة من الصعيد

وانت بخير وان شالله تكوني استمتعي بالعيد:)

ويسبر

وانا هيك كمان رأيي ان السبب من الاخر:)

انا شخصيا ما بروح عالجامع ولا معظم الناس اللي بعرفهم للاسف!!

Rana Al Sha'bani يقول...

lol.. really they didn't have to take it off.. Duh.. We take off our shoes because we have to and it gets stallen sometimes!