الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2008

بوش و الكندرة


لم يستطع الصحافي العراقي "المنتظر" أن" ينتظر" أكثر من ذلك؛ فقذف بفردتي حذائه في وجه رئيس أعظم دولة في العالم

عندما شاهدت الفيديو الخاص بالخبر فكرت بأشياء كثيرة؛ أولها أن نوع الحذاء مهم في هذه الحالة؛ بمعنى: لو كان الحذاء "برباط" أكيد الأخ "منتظر" تغلّب و هو يفك الرباط؛ يعني الصحافيون مشغولون بمتابعة المؤتمر و تفكير "المنتظر" منصب على قدميه فقط

ماذا لو أصاب الحذاء وجه بوش و لم ينحرف عن مساره؟

يعني هل من الممكن أن تكون عين بوش الآن "دويّره زرقا داكنة" كتذكار أخير من العراق؟

طبعا هذا الموضوع يعتمد على نوع الحذاء يعني لو كان "إيطالي" سيكون أكيد جلد طري؛ و لو كان "صيني ستوك" لربما كان "علّم" على وجه الرئيس بنمرة "10" كما صرح هو للصحفيين متفكّها يعني في مفهومنا نمرة 44

الفكرة جمبلة بحق؛ 44 تزين وجه الرئيس !!! "تاتو" مؤقت بلون التراب العراقي!!!

لم تقصر وكالات الأنباء الأجنبية في التركيز على موضوع الإهانة التي يمثلها رمي الحذاء على الرئيس في الثقافة العربية و دلالتها؛ يعني بالأردني "على كندرتي" أنا مش سائل؛ وفلان "كندرة" يعني فلان "واصل أدنى المراتب في الدناءة و الحقارة" ؛ و بالمصري " ده فلان جزمه"؛ سيقول "الشوام": رمى عليه سبّاطه؛ أما العراقيون فاكتشفت أخيرا أن "القندرة" هي مرادف "الحذاء" عندهم

بصراحة لم أستطع إلا أن أقدر للصحافي شجاعته و أدعو الله أن لا يكون صار الآن بلا "كندرة" وراء الشمس ثمنا لموقف شجاع في مضمونه و يحمل قدرا كبيرا من الجرأة و لكن شعوري تجاهه جاء مسطحا؛ بمعنى أني لا أشعر ببهجة عظيمة تجاه هذا الفعل

بمعنى حتى لو رمينا كل الأحذية في العالم على بوش؛ فالاتفاقية الأمنية ما زالت سارية و العراق في أسوأ حالاته و رد الفعل العربي هو هو لن يتغير

رمي الحذاء يذكرني أيضا "بنطحة" زيدان الشهيرة في مباراة كأس العالم النهائية بين فرنسا و إيطاليا؛ مما دفعني إلى أن أفكّر أن ردود الفعل العربية متشابهة إلى حد ما

على كل؛ شكرا "لمنتظر" الذي أثبت أنه ما زال من الممكن لعربيّ أن يعبر عن رأيه حتى و لو رمى "كندرته" على "كندرة"؛ و "ميري كريسماس" لبوش من العراق مع أن الهدية جاءت مبكرة قليلا عن موعدها

بي. إس: صاحبة المدونة تنتظر "كندرة" على رأسها "هي كمان" بعد هذا المقال

هناك 18 تعليقًا:

Qwaider قويدر يقول...

لا لا لا ... سلامة مقامك انشالله... لا تخافي هاي الكنادر للزبالة اللي بيستاهلوها من اشكال -تفه- بوش و جماعته

خالد السعود يقول...

والله يا ستي احنا مضروبين بالكنادر من زمان ...
وبالنسبة لبوش اكلها والي صار صار وصحتين والله يساعد منتظر وكل التضامن معه لأجل شجاعته وجرأته ولو كانت قبل سنة أو سنتين مثلا كان كثير بتفرق ..

راجى يقول...

كندرة يعنى جزمة بالشامى ، حلوة الكلمة وسلامتك منها ربنا يحفظك
حلوة التمبليت الجديد للمدونة

Whisper يقول...

بعيد عنك يا قمر
بتعرفي اني فكرت بموضوع الرّباط :)

عجبني تعليق في مدونه على الموضوع
انه بكره بصيرو يسألو مين بوش هاد
بحكولو بوش اللي ضربوه بالكندره ههههههههههههه

Noura يقول...

yeslam rasik ya 2ammoura..Bush will enter the history books with no legacy , only wars, misery and failed economy and now they will add the Shoe incident to top it all at the very end of his presidency.Yesterday and all day,every program on TV made fun of him, but he is bala i7sas w bala dameer so he doesn't care

سوزان يقول...

مرحبا ميسو :)
الله يعز مقدارك يا ميسو بس والله لو فكرتي فيها بمنطقيه الصحفي اللي قام بهالفعل كان من الممكن يستفاد من موقعه في الحديث عن البلاوي اللي بتصير في العراق ويمكن كان ممكن يكون فعال اكتر من العمل اللي عمله وبالنسبه لبوش هو مش سائل ومش معبر حد وبكره بيروح لبيته وماراحت الا على الناس البسيطه
والاهم من ذلك والمثير للاعصاب شو يعني ما بلير كمان انضرب في زمانه بس ما احنا منحب جنازه ونشبع فيها لطم معلش روحي طلعت من الناس كلهم بيحكوا عنها كانه حرر البلاد بضربة الكندره تبعته

ماريا يقول...

مياسي...
مع ان فكاهتك هنا جميلة، الا انها مريرة نوعاً ما...
شجاع، نعم...
لكن الموضوع لا يعدو كونه "زوبعة في فنجان"...
و بوش الخبيث عرف كيف يحجم الحدث و يستهزئ به هو الآخر...
اهانة رجل كجورج بوش تتطلب اكثر من رمية حذاء :-)
الرجل ليس احمقاً ابداً كما يحلو للكثيرين ان يصوروه...

مياسي يقول...

♠ قويدر

تسلم الله يسلمك:) والله هالكندرة لازمه لناس كتير شكله بس شو الفايده؟ أهلا فيك:)

♠ خالد

ما هاد هو اللي بدي أحكيه؛ يعني ما رح تروح إلا عالصحفي الله يعينه شو عم بصير فيه هسه؛ يمكن صار مرحل ع جوانتنامو

ما هو عمايل السيد بوش خلت الوضع لا يحتمل بصراحه؛ عشان هيك الرأي العام مع منتظر

مياسي يقول...

♠ راجي

أي نعم كندرة بالشامي و بالأردني كمان:)
تسلم الله يخليك:)

♠ همسه

بالله عليكي مش فكره؟ يعني كيف قدر يشلح الكندره بهالسرعه؟؟

يعني بوش هسه صار له "لقب" بوش "أبو كندرة":)

مياسي يقول...

♠ Noura

shufty kef ballah? zy k2enu kol el history ta3u mesh mkafeh?

sar jad maskhrah:D 7ata hal2 fe 3anu game:)

♠ سوزان

معك حق؛ يعني هاد اللي كنت بدي أحكيه؛ لو رمو عليه مصنع كنادر هاياتو وقع الاتفاقيه و عمل اللي بدو ياه؛ شو يعني خسر؟ شوية حكي و الناس بتنساه يعني كأنو بوش مش متعود عل هيك!!

مياسي يقول...

♠ ماريا

لقد قرأت ما بين السطور فقد كان هذا ما قصدته تماما بفكاهتي المريره و لذلك قلت بأني أنتظر "حذاء" أنا الأخرى

لا أعرف عن ذكاء المستر بوش من عدمه؛ ولكني أعرف عن الوقائع التي نراها كل يوم وهذا في رأيي أكثر من كاف!!

أهلا ماريّا

انا مش حرة يقول...

مع ان ما فعله منتظر اضحكني جدا الا ان ليس هذا ما كنت افكر به
فكرت فقط بمقدار الكره و الغل الموجود بداخله ليتصرف بهذه الطريقة بدون حساب للعواقب
و انت سلامتك من الكنادر

مياسي يقول...

أنا مش حره

فعلا هو كم الغل أكيد كان دافع مهم؛ عشان هيك قارنته بنطحة زيدان:) طبعا انت فاهمه علي شو قصدي:)

عودا حميدا؛ اشتقنالك هون:)

ريما يقول...

مرحبا عزيزتي
تصدقي اني اليوم اكتشفت مدونتك وانا افتكرت انك توقفت لفتره عن التدوين المهم انا الي كنت غلطانه ... اهلا بيكي او بيا مش عارفه المهم سعدت جدا لما لقيتك كاتبه اكتر من موضوع هي فاتتني اعلق عليها بس على راي المتل مردودالك .. في مواضيع قادمه
بالنسبه لموضوع الكندره وبوش انا سبق وعلقت على نفس الموضوع بمدونه تانيه ورح اقول تقريبا زي ما قلت .. القهر بيخلي الواحد يبتكر افكار غريبه فعلا ولاكان يخطر ببال حد ان ده يحصل واهو حصل ... يبقى كلا واحد من المسؤولين والزعماء يخلي باله من راسه المره الجايه ... انا بحضر مؤتمرات صحفيه كتير بحكم عملي وكتير مرات بكون نفسي تحصل مصيبه وتريحنا من المسؤل الي بيكون فارد ابتسامته وبحكي وكانه بعالم تاني.. اصل كلامهم وافعالهم تكون مخلياكي طول ما انتي شايفهم شايفه شريط البؤس الي عيشونا فيه ..
معلش انتي تستاهلي ورده على البوست ده
والكنادر ليها ناسها .

someone in life يقول...

عقبال اللي عندنا بس بشبشب مقاس 47
و لا احنا اللي عندنا ده بقي من الالهه دة بقي و لا جلجامش

انت بقي سلامتك انت تستاهلي كل خير

تحياتي

مياسي يقول...

♠ ريما

أنا ع فكرة كنت فاقديتك كمان بحكي وينك:) شفتي الظاهر اللي فيه ما بيخليه خلص التدوين صار سوسة

مزبوط حكيك؛ الغل بيخلي الواحد وضعه صعب,و ما حدش داري بحد

تسلم الوردة و صاحبتها:)

♠ someone in life

ههههههه:) هاد المقاس من وين بيجيبوه؟

على فكره حتى جلجامش مات بالآخر

الله يسلمك يا ربي؛ وابقي زورينا وين بتروحي صايره؟

غير معرف يقول...

مرحبا للكل، بس كيف والله الكندرة الي انرمت عليه بوش الحقير بس ياريت اجت في وجهه ولا شو؟
هاداكله صار من رمية كندرة وما طبت فيه كيف لو انه طلقه في نص راسه....بس
يلا الي من الله منيح لاالمهم انه انهان قدام العالم ان شاءالله يساعد"منتظر"و
يخلصة من بين ايديهم....والله انه قدعه.

مياسي يقول...

♠ غير معرف

هو هون بيت القصيد الصحفي الله يعينه أنا سمعت انهم معجبين عليه!!

أما بوش راح و لا اجى اللي بعدو مش حيكون أحسن منه؛ هاي سياسه عامه بالآخر