"اثنان وسبعون يوما ماطرا داهمتُ فيها عمّان في مطلع القرن، عام ألف وتسعمائة وثمانية وثلاثين؛ عندما كفّت السماء؛ تحسس البشر أولادهم أولا، ثم تفقدوا أشياءهم وأحبّاءهم، ظلوا ذاهلين، (صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية) سورة الحاقّة (7) معقودي الألسن زمنا قبل أن يحدثوا بحكاية الطوفـان الأخير، وقبل أن يشرب القوم ماءهم حتى القطرة الأخيرة؛ ويلف المدينة جفاف لم تعرفه"
* النص مأخوذ من رواية "دفـاتر الطوفان" للكاتبة الأردنية سميحة خريس
** الصور ملتقطة بكاميرا موبايلي نوكيا 3250؛ 2 ميجا بيكسل؛ الصور لقرية في يوم ماطر
الاثنين، 23 فبراير 2009
حـديث المطر
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
هناك 24 تعليقًا:
شكلو في ناس غيرو رأيهم وبدو يحبو المطر :)
انا السنه اول سنه بحب الشتا وبحب المطر
مع انه الدنيا برررررررررد
بس جميل :)
ميسا
كتير مبسوطة لانك بتكتبي عن المطر , ومتل ما حكت همسة , دليل انو صرتي تحبيه :)
الشتا موسمي الغالي , بس هالسنة ما تركني بحالي , ولا حتى عارفة استمتع فيه !
سلام ..
كيفك ..
كويس انه مطرت ولو غير هيك كان اول حدا عاتبته انت على قد ما حكيت واتذمرت من الشتا ..
والله المطر حلو
وانشالله تضل لشهر 5 وهي مطر ..
جميل نص سميحة خريس .
مياسي
كتابه حلوه لكاتبه جميل ان نتعرف عليها من خلالك فنحن بحاجه لاثراء معلوماتنا بالمزيد عن ادبائنا المحليين والذين قد يتفقوا ببساطتهم على غيرهم من المشهورين لكن تبقى الحياه حظوظ
كلام المطر بايام المطر شي جميل وحلو
دمتي بحب
kont batkalem ma3a 3amety b amman and she told me that its snowing there
i like that alot ya ba7'toko :(
يا رب شويه مطر من دول عندنا هنا يمكن باب السما يتفتح شويه و ربنا يرحمنا
فين التعليق اللي انا كتبته ؟ مسحتيه؟
حلوة هذه الخاطرة
- على فكرة فيه خبر حلو هقولك عليه
على الايميل
لك كل الود والتحية
دعيت امبارح عندك ان الدنا تمطر عندنا و نزلت لقتها بتمطر
يا رب عايز فلوس كتير ... مدام الدعا مستجاب عندك هنا
شكلك بتحبى التصوير زيي
فى يوم هابقى انزل بوست فيه ابداعات كاميرتى ومتأكده انها هاتعجبك
:)
انا باعشق المطررررر وباعشق الشتا وباعشق البرد
Whisper
بس بلاش غيرو رأيهم؛ هاي هيك بس حركات
أنا زيك أول مره أحبهم والسبب بسيط إني ما شفتهم أصلا!!!
eNAS
لا يا جماعه ما تفهموني غلط!! شو أحب ما أحب هاي؟
هو في شتا عشان تستمعي يا إيناس؟:)
خـالد
سلام
الحمدلله
يعني يا خالد بدك تحملني مسؤولية القحط اللي احنا فيه؟ حرام عليك أنا شو خصني؟
شفت الطفر اللي احنا فيه؟ زمان كانت تضل تمطر شي 3 أشهر هسه بنستنى بالساعات:)
reem
فعلا الحياه حظوظ:)
أنا حكيت خليني أكتب عن هالمطر قبل ما يخلص:)
Sola
ween el talj ya 7asra? ma shufna she!!
Che
تعال خد لك شوية مطر من عنا:)
لول
أنا أولى أستفيد بالمدونه "المباركه" تاعتي وبناء عليه؛ يا رب نولني اللي في بالي؛ وأعطي عمرو فلوس كتير:)
someone in life
ما وصلني تعليقك أصلا؟ وليش بدي أمسحه؟
يمكن هاي حركات البلوجر الغبيه؛ أهلا فيكي حتى من غير تعليق؛ وين مختفيه؟
mostafa
فعلا جميله:) وهايني بستنى الخبر
وينكـي
على فكره أنا ما بحب لا الصور ولا التصوير؛ هاي أختي وأخوي بس؛ بس هادول أخدتهم للذكرى
مش رح أعلق على كونك بتحبي الشتا! بس بستنى الصور منك:)
أحب المطر .. وأعشقه ولاانزعج منه .. هو الخير الذى يغسل كل الاشجار والزهور فتبدو منتعشة بعد الحمام ..
شو شايفه مبلشه تحبي المطر والشتا ميسو
هلا الصور احلى من هيك ما فيه بتعرفي على الرغم انه هون في ميتشيغان الطبيعه لا تقاوم بس جمال بلادنا ما في منه يسلموا كتير ميسو
bt ya meso
ana bethaya2ly kan ma3aya mobile 3250 bardo
mashy ya 3am mashya ma3ak 7alawa
bas 2olely
dah cash wala u finance it
a7la she be hal dene el matar..o `7sosan bs tmshe ta7to.. bt7es ade 7elo
:)
Sherif
نعم يغسل كل شيء... حتى قلوبنا لربما
سـوزان
لا بس بلاش أحبه!!! هسه الكآبه شغّاله
هلأ بلادنا أحلى من ميتشيغان؟ الله يبشرك بالخير ان شالله
الصور على حسابك وإذا بدك غيرهم بوديك إياهم عالايميل:)
Sola
la walah, sharetu bel agsa6, o kant awal o akher marah
enty met2kdeh enu 3250 aswad?
Jumanah
ma te7ki 3n el meshi t7t el ma6ar raja2an!!!
el esbo3 el madi mshet t7tu o mredet kaman marah b3d ma kunt 6ebet :-S
ده اعلان عن نوكيا ولا ايه بالضبط لول
روز
أنا مش فاهمه ليه انتي وسولا ماسكين في قصة النوكيا!! هو مش بلاك بيري مثلا:)
لأ القصد هو التوثيق مش أكثر؛ وكمان اعتذار عن رداءة جودة الصور أحيانا
مش إعلان والله:)
الفيلم فعلا سمعت انه حلو قوى بس انا مدخلتوش
صوت من مصر
هو الفيلم -في رأيي- بيستاهل
بس البوست مش هون؛ هون بوست حديث المطر:)
على كل أهلا بيك:)
إرسال تعليق